من نحن

OhayōOtakuDesu هي شبكة شبابية متعددة الوسائط للإعلام و الترفيه، ليست مدعومة من طرف أي جهة أو مؤسسة. شبكة OhayōOtakuDesu هي متعتك الأولى للثقافة اليابانية و الانمي و العاب الفيديو موجهة لأوتاكو العالم العربي و الشباب العربي.

ما معنى “OhayōOtakuDesu” ؟

OhayōOtakuDesu وهو اختصار ياباني لعبارة “صباح الخير، أنا أوتاكو!” بالعربي. صباح الخير تستعمل لاستقبال يوم جديد، وأتت في العبارة كي يستعد الشاب العربي لاستقبال ثقافة جديدة، لاستقبال تجربة جديدة مليئة بالاستفادة و المتعة في آن واحد.

ما معنى “أوتاكو” “Otaku” ؟

مصطلح “أوتاكو” “Otaku” مصطلح ياباني يستخدم باليابان لوصف أي شخص ليس لديه حياة إجتماعية خارج المنزل ومدمن فقط بألعاب الفيديو و مسلسلات الانيميشن الياباني (آنمي – Anime) أو القصص المصورة (المانغا – Manga). ولكن ومع مرور الوقت وتطور الظروف التجارية والإجتماعية داخل وخارج اليابان، تم تغيير نواحي استخدام هذا المصطلح خارج اليابان ليستخدم لوصف اي مجموعة من الناس تبدي اي إهتمام خاص بأحد جوانب الثقافة اليابانية كهواية قراءة القصص المصورة، متابعة أفلام و مسلسلات الأنميشن الياباني او جمع المجسمات لشخصيات الأفلام والمسلسلات اليابانية بشكل منتظم.

ما هي رسالتنا؟

شبكة OhayōOtakuDesu بكل وسائطها المتعددة تحاول إيصال الثقافة اليابانية بشكل شيّق وعالي الجودة بإنتاج نخبة من أفضلِ الشباب العربي. لما هوسنا بالثقافة اليابانية؟ الإمبراطورية اليابانية لها تاريخ أصيل بحكم انغلاقها على الحضارات الأخرى في فترة طويلة من العصور، و حافظت على ثقافتها من العولمة، نتج عن هذا مجتمع متمسك بتقاليده وعاداته وإرثه إلى وقتنا هذا. و رغم الأزمة التي مرت بها اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، أصبحت اليابان كدولة ديموقراطية في عصرنا الحالي من الدول المتصدرة في مجالات التكنولوجيا و الروبوتات و التعليم و الصحة و البيئة رغم الإكراهات المتعددة كتموقعها في منطقة تعرف نشاطات بركانية و زلازل مستمرة وغيرها. ولهذا شبكة OhayōOtakuDesu تحاول قدر الإمكان نشر هذه الثقافة بحرص شديد لنضمن أولا:

  1. أن تكون شبكة OhayōOtakuDesu مصدر الجمهور العربي الأوَّل للثقافة اليابانية، والانمي، والمانجا، والعاب الفيديو.
  2. إيصال هذه الثقافة بشكل يستمتع به الشاب العربي و ترسيخ الأفكار و القيم في نفس الوقت.
  3. استفادة الشاب العربي من القيم (التضامن – المسؤولية – المواطنة …) التي تربط بين أفراد المجتمع الياباني.
  4. تقديم الجديد و الحصري لكل مهووس بالثقافة اليابانية أينما كان.

شبكة OhayōOtakuDesu

 


مجلة OhayōOtakuDesu: نافذتك الشاملة لجديد الأنمي و المانجا و ألعاب الفيديو مع تحليلات دقيقة وجودة عالية. مواضيع ممتعة عن الثقافة اليابانية تجد فيها جديد البوب الياباني وتقاليد المهرجانات اليابانية و المطبخ الياباني. لعشاق القراءة و التفاعل المباشر مع الأوتاكو العرب مجلة OhayōOtakuDesu هي ملجأك الأول!

 


قناة OhayōOtakuDesu: لعشاق الفيديو، استمتع بتغطيات مهرجانات الانمي وتحليل فصول المانجا ومواضيع تمس الأوتاكو العربي مباشرة فقط على قناة “صباح الخير، أنا أوتاكو!” مع “ساكوراجي” و “أونيزوكا”!

 


قناة “OhayōOtakuDesu Plus”: لن تجد محتوى ألعاب الفيديو و الألعاب اليابانية بالضبط مثلما ستجده في هذه القناة. مراجاعات لآخر ألعاب الأنمي في مختلف المنصات بالصوت و الصورة.

 


راديو OhayōOtakuDesu: أول راديو عربي للأتاكو! استمتع أينما حللت وارتحلت (حتى و أنت تتستحم!) مع فقراتنا وبرامحنا المختلفة  المقدمة عبر أمواج الأنترنت 24ساعة/7أيام. جملة من الأغاني المحبوبة للأوتاكو العربي كأغاني “سبايس تون” و مقدمات آخر الأنميات و البوب الياباني.

 


 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock